Top Guidelines Of إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



يطرح المحاورون هذا السؤال ضمن اسئلة المقابلة الشخصية لمعرفة ما إذا كنت قد قضيت وقتًا في البحث عن الشركة والتفكير في مدى ملاءمتك لثقافة الشركة.

” كلنا ندرك إن مديرك كان شريراَ ولكنك تثبت هنا أنك تعلمت أمراَ إيجابياَ من هذا التجربة.

فالإجابة عن سؤال في مقابلة شخصية للمحاسبين تختلف عن اسئلة المقابلات الشخصية للتسويق مثلا.

لا تقل أن عملك لم يتعرض للإنتقاد أبداَ. كلنا واجهنا إنتقادات مهنية حتى الذي يحادثك في المقابلة الشخصية تعرض للإنتقاد.

ملتقى التوظيف والتدريب، ملتقى جوبزيلا للتوظيف، توظيف، موارد بشرية، التوظيف من خلال ملتقى جوبزيلا

يطرح أرباب العمل هذا السؤال ضمن اسئلة المقابلة الشخصية لقياس مستوى وعيك الذاتي وللتأكد من أن دوافعك تتوافق مع الدور والشركة بشكل عام.

مكرراَ، قُم بما يكفي من الأبحاث عن الشركة قبل المقابلة الشخصية. إستخدم المعلومات التي جمعتها عن الشركة لتخلق جملاَ توضح من وجهة نظرك ما يجذبك للعمل في هذه الشركة. لا تنس أن تربط ما تقوله بالصناعة المتعلقة بمجال عمل الشركة.

هذه أيضًا واحدة من اسئلة الانترفيو المُنتشرة. ببساطة. إدرس المسمى الوظيفي قبل ميعاد المقابلة الشخصية ثم أظهر كيف تتوائم مؤهلاتك مع المسمى الوظيفي.

الهدف من السؤال ليس الإشارة إلى نقاط ضعفك أو قوتك كعوامل ضدك، فلا أحد كامل والجميع يملك نقاط قوة وضعف المهم أن توضح كيف تتعامل مع نقاط ضعفك و تستخدمها لصالحك كما تستطيع الاستفادة من نقاط القوة الخاصة بك. 

كما أننا نناقش كيف يمكنك أن تصيغ إجابة كل سؤال بما يعبر عن تجربتك وبطريقة يسهل لمختص التوظيف فهمها. الأسئلة كالتالي:

عوضاً عن الاسئلة التي تنتهي بـ نعم أو لا الاسئلة مفتوحة الطرف تمنح مسؤول التوظيف الفرصة للخوض في التفاصيل وإيضاح نقاط لم يتطرق لها أثناء المقابلة ( بالأخص كون المحادثة كانت من طرف واحد/ طرفك) سيؤدي هذا إلى استمرار المحادثة ويضمن حصولك على الإجابة التي تبحث عنها بالفعل.

إذا كُنت تتساءل ” كيف اجاوب على أسئلة المقابلة الشخصية “أو اضغط هنا ” كيف اقدم نفسي في مقابلة العمل ” من خلال الأسئلة، سنسرد لك فيما يلي أكثر اسئلة المقابلة الشخصية واجوبتها شيوعًا والتي من المُتوقع أن تُصادفك خلال الانترفيو القادم.

كقاعدة عامة: وأنت تُجيب على اسئلة الانترفيو لا تقدم وعوداَ أنت غير مستعد للوفاء بها. أجب بنعم أو بلا ولكن بصدق. إذا كان لديك أسباب شخصية تمنعك من الإتنقال، إذكرها.

لا تقم بذكر نقاط ضعفك وتتوقف بل ارويها بشكل قصة عبر طرح مثال حقيقي يبرز إجابتك ما سيجعلها تبدو مدروسة وصادقة وتسلط الضوء على جميع الخصائص الأخرى التي يبحث عنها المسؤول بالفعل.

Report this wiki page